31/10/2010 - 11:02

أزمة حجاج القطاع ما زالت عالقة ووفاة حاجة من الناطرين

-

أزمة حجاج القطاع ما زالت عالقة ووفاة حاجة من الناطرين
اعلنت مصادر فلسطينية اليوم الجمعة عن وفاة حاجة فلسطينية تدعى شفيقة البحيصى، 63 عاما، اثناء انتظارها سماح السلطات المصرية لحجاج قطاع غزة بالدخول الى الاراضى المصرية ومنها الى قطاع غزة بعد انتهاء مراسم الحج .

وعبرت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة عن املها بانهاء مشكلة الحجاج العالقين في ميناء العقبة الاردنى قريبا، حيث اكد طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة لعرب 48 ان الحكومة تجرى منذ امس اتصالات واسعة من اجل انهاء مشكلة الحجاج العالقين فى اقرب وقت ممكن .

وطالب النونو كافة الجهات المعنية والدول العربية بالتدخل لانهاء معاناة الحجاج الذين ترفض السلطات المصرية ادخالهم من ميناء العقبة الا بعد توقيعهم لتعهد يقضى بعودتهم من معبر كرم ابو سالم وليس معبر رفح .

وكان القيادى في حركة حماس خليل الحية قال ان قرابة 2400 حاج من سكان قطاع غزة عالقون في ميناء العقبة الأردني بعد مطالبة الجانب المصري لهم بالتوقيع على تعهد بالعودة من خلال كرم ابو سالم الواقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

وقال الحية العالق في ميناء العقبة ان السلطات الأردنية أبلغت الحجاج أن مصر تشترط التوقيع علي تعهد بالعودة من خلال معبر العوجا ونحن رفضنا هذا الشرط ولن نستبدل معبر رفح بغيره".

من جهته اكد طاهر النونو أن جميع الحجاج يصرون علي العودة الي غزة بنفس الطريقة التي غادروها وسينتظرون الي حين إعادة فتح معبر رفح البري، مؤكدا انه يتم العمل على انهاء هذه المشكلة فى اقرب وقت ممكن .

التعليقات